رياضة

لاعب مصري جديد في الطريق إلى بريميرليج.. مرسي يسعى لتفادي أغلى مباريات التاريخ

لاعب مصري جديد في الطريق إلى بريميرليج.. مرسي يسعى لتفادي أغلى مباريات التاريخ
أسرارالبلد _ مروه عبده
سام مرسي

دخلت منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب” الرمق الأخير منها، ومازالت تحتفظ بالتنافس المثير المعتاد عليها، قبل 4 مباريات فقط من ختام المسابقة.

حسب نظام تشامبيونشيب، يتأهل مباشرة إلى بريميرليج الفريقين في المركز الأول والثاني، على أن تتنافس 4 فرق من أجل التأهل من خلال “بلاي أوف” يحدد ثالث الأندية المتأهلة.

ويتنافس المصري سام مرسي قائد ولاعب وسط ايبسويتش تاون الإنجليزي من أجل مساعدة فريقه لتحقيق التأهل والعودة إلى بريميرليج بعد سنوات من الغياب عن البطولة.

تنافس مشتعل

يحتل ايبسويتش تاون المركز الثاني في جدول ترتيب أندية تشامبيونشيب، برصيد 88 نقطة متساويًا مع ليستر سيتي المتصدر بـ88 نقطة، وله مباراة أقل، ومتفوقًا على ليدز يونايتد صاحب المركز الثالث الذي يمتلك 87 نقطة.

ويمتلك ايبسويتش تاون الهجوم الأفضل بين الأندية الثلاثة المتنافسة على المقدمة برصيد 84 هدفًا، في حين يعد الدفاع الأسوأ فيما بينهم بعدما استقبل 52 هدفًا.

وتشهد المباريات المتبقية مواجهات بين ايبسويتش تاون وأندية ميدلزبره، هال سيتي، كوفنتري سيتي وهدرسفيلد، ويعني الفوز في المباريات الأربعة التأهل مباشرة دون النظر إلى نتائج الأندية الأخرى.

تجنب أغلى مباريات التاريخ

يسعى رفاق سام مرسي إلى تجنب أغلى مباريات التاريخ وهو اللقب الذي أطلق على نهائي “بلاي أوف” التأهل، كون الفائز باللقاء والمتأهل إلى بريميرليج يضمن التنافس على إجمالي عوائد مالية منتظرة بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني.

وتقام مباريات “بلاي أوف” بين 4 أندية من المركز الثالث حتى السادس، بنظام خروج المهزوم ويكون النهائي على استاد ويمبلي الشهر في لندن، لكن حسم التأهل مباشرة من خلال الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني، يضمن لرجال ايبسويتش الابتعاد عن المراهنة على الفوز من خلال “بلاي اوف”.

وامتلك ايبسويتش تاون فرصة الانفراد بصدارة تشامبيونشيب ولو بشكل مؤقت في الجولة الأخيرة، لولا تمكن واتفورد من التعادل معهم في عقر دارهم بدون أهداف.

غير أن سام مرسي الذي يدرك صعوبة موقف فريقه دفاعيًا نظر إلى الجانب الإيجابي في الأمر، وهو الخروج من اللقاء بدون استقبال أي هدف بجانب الدعم الجماهير الكبير للفريق، خاصة أن المباراة أتت بعد الخسارة أمام نورويتش سيتي.

وسام مرسي

برز سام مرسي قائد ايبسويتش تاون بشكل رائع مع ناديه في الموسم الحالي 2023-2024، ويعد من الركائز الأساسية في صفوف الفريق بعدما شارك في 38 مباراة استطاع لاعب الوسط أن يسجل هدفين وينصع 6 أهداف.

وتنافس اللاعب المصري على جوائز أفضل لاعب في الشهر على مستوى البطولة والنادي، إضافة إلى الترشح من أجل الفوز بجائزة أفضل هدف، في ظل تقديم موسم جيد مع الفريق منذ بداية المنافسات.

لكن في نفس الوقت لم يتحرك ايبسويتش تاون نحو تجديد عقد سام مرسي الذي ينتهي في صيف 2024 بالرغم من إبداء اللاعب رغبته في الاستمرار مع الفريق منذ بداية الموسم، مؤكدًا أنه يتمنى الاعتزال وهو لاعبًا في صفوف ايبسويتش تاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى