رياضة

الكبير كبير الأهلى يحصل على 2.5 مليار جنيه بسبب «فيفا» وكأس العالم للأندية 2025

الأهلي يحصل على 2.5 مليار جنيه بسبب «فيفا» وكأس العالم للأندية 2025

أسرارالبلد _ مروه عبده

تعودنا دايما أن المحافل الدولية لا يحضرها إلا الكبار وكان الأهلي دايما يحتل أعلى مراكز الكبار في قارة أفريقيا رغم أنف الجميع لأن هذا هو قدره الذى كتب عليه منذ سنوات وليس وليد الصدفه ولذلك

يقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من الموافقة على عرض ضخم لبث مباريات كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 ناديا، من بينها 12 فريقا أوروبيا، وتواجد النادي الأهلي ضمن ممثلي قارة أفريقيا بالمحفل العالمي الكبير.

عرض ضخم أمام «فيفا» بشأن كأس العالم للأندية 2025

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، خلال الساعات الماضية، فإن «فيفا» تلقى عرضا من إحدى الشركات الكبرى لبث مباريات كأس العالم للأندية 2025، والتي تشهد مشاركة النادي الأهلي ضمن الـ32 المشاركة بالبطولة.

الأهلي يحصل على 43 مليون جنيه إسترليني نظيره ظهوره بمونديال الأندية 2025

وأوضحت الصحيفة، أن «فيفا» أكد أن كل نادٍ سيشارك في كأس العالم للأندية 2025، ومن ضمنها الأهلي، سيحصل على 43 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2 مليار و580 مليون جنيه مصري، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي يستهدف الحصول على 3 ملايين و200 ألف جنيه إسترليني لبيع حقوق بث البطولة.

ولفتت إلى أن العرض المقدم لبث المباريات من هذه الشركة، وصل إلى 800 ألف جنيه إسترليني، حتى الآن، عبر الاشتراك في تطبيق (أبل) للهواتف المحمولة.

3 أندية عربية في كأس العالم للأندية 2025

وتشهد بطولة كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 3 فرق عربية بشكل رسمي حتى الآن، هي: الأهلي والوداد المغربي والهلال السعودي، كما تأكد تواجد 24 فريقا حتى الآن بالبطولة، هي: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، ويوفنتوس وإنتر ميلان (إيطاليا)، وبورتو وبنفيكا (البرتغال)، وبايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند (ألمانيا)، وسالزبورج (النمسا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

كما يشارك أيضا في مونديال الأندية أيضا، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، وبالميراس وفلامنجو وفلومينينسي (البرازيل)، وليون ومونتيري (المكسيك)، وسياتل ساوندرز (أمريكا)، وأوراوا ريد دياموندز (اليابان)، وأولسان (كوريا الجنوبية).

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى