محافظات

أهالى دمياط يحتفلون بعيد الفطر في الشوارع والحدائق بشاطئ رأس البر

 

دمياط _ سيد الملاح

وتوافد على مصيف رأس البر الآلاف من رواده ليس من أبناء دمياط فحسب، بل من المحافظات المجاورة أيضا من الذين يحرصون على الاستمتاع بالمصيف وقضاء أوقات سعيدة في أول ايام العيد على شاطئه وخاصة محافظات  الدقهلية وبورسعيد والغربية والقاهرة والجيزة.

ويتمتع مصيف رأس البر دون غيره من مصايف الجمهورية بأنه مصيف يشتمل علي العديد من المناطق السياحية المختلفة مثل منطقة اللسان وشارع النيل ومنطقة الجربى والسوق القديم كما استمتع الزائرون بالرحلات النيلية وحرص الجميع علي شراء الحلويات والمشبك الدمياطي.

وكثفت الوحدة المحلية حملات الرقابة على الشواطئ للتأكد من إلالتزام بالنظافة، وتم توزيع أكياس قمامة على الزائرين عند مدخل راس البر وحثهم على الاهتمام بنظافة الشاطئ والشوارع .

كما شهدت شواطئ دمياط الجديدة إقبالا كبيرا ومتزايدا من الزائرين لقضاء أوقات العيد على الشاطئ، خصوصًا مع ارتفاع درجات حرارة الجو.

وامتلأت حدائق دمياط الجديدة بصفة عامة والحديقة المركزية بصفة خاصة التي تتميز بوجود ألعاب للأطفال ووسائل ترفيهية متعددة على الرغم من أن دخولها لقاء رسوم معينة ، كما تتوافد الاسر مع الابناء في ملابس العيد الجديدة إلى شاطىء النهر في مدينة دمياط القديمة بطول نهر النيل الذي يمتد بطول المحافظة للتنزه وركوب الزوراق والمراكب  في رحلات نيلية مع المناظر الخلابة بالاضافة إلى امتلاء الحدائق بالشباب والفتيات والاطفال.

وعلي جانب آخر قام الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، بمرور مفاجئ على مستشفى حميات دمياط.

وتصادف وجود كل من الدكتور أشرف العزب، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة، والدكتور زهدى، مدير إدارة الترصد، والدكتورة أميره هديها، مديرة المستشفى.

وتفقد عبد الجواد قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، حيث تابع تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

كما تابع  وكيل الوزارة تواجد الفرق الطبية  على رأس العمل.

واختتم  جولته بالمستشفى بتفقد المرضى الفلسطينيين وأطفالهم، حيث تابع استقرار حالتهم الصحية وقدم لهم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى