حوادث

تشكيل عصابي يقوم باستخدام أسلوب خطير لتجميع وضياع أموال المصريين بالخارج

تشكيل عصابي يقوم باستخدام أسلوب خطير لتجميع وضياع أموال المصريين بالخارج

أسرارالبلد _ سيد الملاح

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بأسلوب المقاصة وعثر بحوزتهم مبالغ مالية تقدر بقرابة (21 مليون جنيه).

ضبط تجار النقد الأجنبي بأسلوب المقاصة

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عناصر تشكيل عصابى بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بذلك الأسلوب بعدد من المحافظات.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف عناصر التشكيل، بمأمورية من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم بحوزتهم مبالغ مالية تقدر بقرابة (21 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المؤثرة تجاه مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى والحصول على تحويلات المصريين بالخارج وتسليمها إلى ذويهم بالعملة المحلية “أسلوب المقاصة” وما يمثله ذلك من خطورة تؤدى إلى ضياع حقوق المواطنين وفقدانهم لأموالهم.

«المقاصة» أشهر أساليب تجار العملة

الجدير بالذكر أن أسلوب المُقاصة يعرف بأنه عبارة عن: يتم خصم جزء من الدين الأعلى قيمة بين جهتين كلاهما دائن ومَدين، فإذا افترضنا مثلا أن شخصا باع سيارة بمبلغ مائة ألف وكان البائع مدينا بستين ألف للمشتري، في هذه الحالة يخصم مبلغ الستين ألف من المائة ألف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى