أخبار

مفاجأت التشكيل الوزاري الجديد  أهم الوزراء الباقون  واهم الراحلون عن الحكومة

مفاجأت التشكيل الوزاري الجديد  أهم الوزراء الباقون  واهم الراحلون عن الحكومة

أسرارالبلد _ عبدالتواب الشريف

في ظل الأزمة الأقتصادية الحالية، ومع تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل وزاري جديد، الشارع المصري يترقب في حذر، والتساؤلات في تزايد يوميًا بشأن من هم الوزراء الراحلون؟، مما لا شك فيه أن المواطنون يريدون حكومة تعمل على تخفيف عبء الأزمة الاقتصادية، وهذا ما أوصى به الرئيس السيسي، للدكتور مصطفي مدبولي، عقب تجديد الثقة.

الرئيس السيسي، في حديثة للدكتور “مدبولي” شدد على اختيار وزراء من الخبرات والكفاءات للعمل على تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية للدولة، وعلى رأس هذه الأهداف؛ الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، أيضًا ملف بناء الإنسان المصري ، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

تكليفات الحكومة الجديدة

هذا وقد أوصى الرئيس السيسي على مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وفق المعلومات التي وردت لوسائل الإعلام المحلية، نستعرض من خلال عدة مصادر حكومية وبرلمانية من هم الباقون في الحكومة الجديدة، ومن ثم الراحلون من الحكومة القديمة

في غضون ذلك، استمرار بعض الوزراء في التشكيل الجديد، يتطلب طرحها على مجلس النواب، وتحديدًا خلال الأسبوع المقبل، يأتي ذلك تمهيدًا للموافقة النهائية قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

الباقون في التشكيل الجديد

بعض المصادر تقول إن وزير النقل، الفريق كامل الوزير من أبزر الباقين في الحكومة الجديدة لاستكمال خطة الدولة في تطوير منظومة النقل البري والبحري، بالإضافة إلى الانتهاء من المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى استمرار وزراء، الإسكان، عاصم الجزار، والتخطيط، هالة السعيد، والري هاني سويلم، والتعاون الدولي رانيا المشاط، والتنمية المحلية هشام آمنة.

الراحلون عن الحكومة

بعض المصادر بينت أن قائمة الراحلين في التغيير الوزاري المنتظر، تضم مفاجآت عديدة، حيث أن أبرز الراحلون من المجموعة الاقتصادية، في مقدمتهم وزير المالية، محمد معيط، بالإضافة وزراء الطيران محمد عباس حلمي، والسياحة، أحمد عيسى، بالإضافة إلى التضامن، نيفين القباج، والتموين علي المصيلحي، والتربية والتعليم رضا حجازي.

أبرز الراحلون.. مفاجأة

وتحدثت المصادر أن قائمة الراحلين تضم أسماءً طالما نالت ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه رئاسة مصر في عام 2014، مشددة على رحيل وزراء الخارجية، سامح شكري، والأوقاف مختار جمعة، والكهرباء محمد شاكر، فثلاثتهم مستمر في منصبه منذ 10 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى