أخبار

كلاكيت ثالث مرة الطائرات المسيرة بعد نويبع وطابا.. مسيرة جديدة تسقط فوق البحر الأحمر

كلاكيت ثالث مرة الطائرات المسيرة بعد نويبع وطابا.. مسيرة جديدة تسقط فوق البحر الأ

يبدو أننا سوف نشاهد العديد من أفلام الطائرات المسيرة فى المجال الجوي للبحر الأحمر بسبب الأحداث الجارية والعدوان الإسرائيلي علي غزة ما ما شهدناه في في الاسبوع الماضي والمسيرات التي وقعت تجاه طابا ونوبيع فقد رصدت طائرة مسيرة أخرى فوق البحر الأحمر.

فقد أُسقطت طائرة درون اليوم الثلاثاء فوق البحر الأحمر، انطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل حسب ما أفادت إذاعة “كان” الإسرائيلية

لا تفاصيل

 أفاد الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى اليوم أنه رصد هدفا يقترب من إيلات ولم يشكل تهديدا على المدنيين

إلا أنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وكان الجيش المصري أعلن، أواخر الأسبوع الماضي، أن طائرة مسيرة وقعت في مدينة طابا وفي مدينة نويبع، جنوب سيناء، على البحر الأحمر.

فيما أوضح الجيش الإسرائيلي بدوره حينها أنه رصد “تهديدا جويا” في منطقة البحر الأحمر وتعامل معه.

وقد ساد قلق كبير بين المهتمين من نشوف حرب أوسع

وسلط هذان الحادثان في كل من طابا ونويبع البعيدتين عن شمال سيناء المتاخم لقطاع غزة الضوء على المخاطر التي تواجه مصر ودولا أخرى في المنطقة مع تصاعد القتال بين إسرائيل والفلسطينيين.

لاسيما أن القاهرة تلعب دورا نشطا في التفاوض على وصول المساعدات إلى غزة وفي محاولة إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس والدعوة إلى وقف إطلاق النار، لكن قربها من خط المواجهة يعرضها للمخاطر.

وقد حذرت مصر مرارا خلال الأسابيع الماضية من توسع القتال، وتحوله إلى حرب إقليمية، لاسيما مع تلويح حزب الله جنوب لبنان وفصائل مسلحة أخرى مدعومة من إيران سواء في العراق أو سوريا أو حتى اليمن بالدخول في الصراع.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية سابقا، أن صواريخ كروز التي أطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل، الأسبوع الفائت، وأسقطتها مدمرة تابعة للبحرية الأميركية كانت بمدى يمكن أن يصل إلى إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى