أخبار

طرح 2 كيلو لحمه لكل أسرة على بطاقة التموين بمناسبة عيد الاضحى 

طرح 2 كيلو لحمه لكل أسرة على بطاقة التموين بمناسبة عيد الاضحى

أسرارالبلد _ رضوى عبده

طرح 2 كيلو لحمه على بطاقة التموين..أكدت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، على اقتراح بعض النواب في البرلمان بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة، قبل عيد الأضحى، مؤكدة أنه جاري عرض الطلب على وزير التموين الدكتور علي المصيلحي للبت فيه.

طرح 2 كيلو لحمه على بطاقة التموين

ش تقدم النائب خالد ابو نحول عضو مجلس النواب وعضو لجنه الإدارة المحلية بالبرلمان باقتراح برغبه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه لرئيس مجلس الوزراء و وزير الزراعة ووزير التموين بشأن «طرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة».

وأوضح عضو مجلس النواب خالد ابو نحول في الاقتراح برغبة المقدم أنه بعد استمرار أزمة اللحوم التي يعاني منها المواطن المصري خاصةً بعد ارتفاع سعرها إلى 400 جنيه مع اقتراب عيد الأضحى، إلا أن الحكومة لم تضع حلولا واقعية ومُرضية للمواطنين، خاصةً بعد ورود شكاوي تفيد بعدم شراء بعض الأشخاص اللحوم لمدة عام للمرة الأولى متسائلين إلى أي مدى تستمر هذه الأزمة قبل عيد الأضحى.

وأبدى عضو لجنه الإدارة المحليه بمجلس النواب النائب خالد ابو نحول تخوفاته خلال الأيام المقبله بوجود زيادة في الأسعار بسبب موسم عيد الأضحى وزيادة الإقبال على الماشية في الوقت الذي يعاني فيه محدودي الدخل الراغبين في شراء لحوم بلدية صحية وليس مجمدة، مشيرا إلى تصريحات شعبة القصابين العام الماضي التي أشارت إلى عدم وجود ثروة حيوانية حقيقية وأنها مجرد أقاويل على ورق.

اقترح النائب خالد ابو نحول عضو مجلس النواب على الحكومة التنسيق مع وزارة الزراعة ووزارة التموين لتوفير 2 كيلو من اللحوم البلدية على بطاقة التموين الخاصة بكل مواطن وهم محدودي الدخل كما طالب الحكومة بحل أزمة توافر المواشي وخفض سعرها ومن قبلها توفير العلف

بكثافة والسيطرة على تسعير اللحوم، بدلا من استيراد اللحوم المجمدة التي يرفضها أغلب المواطنين باعتبارها غير موثوق فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى