أخبار

تصريحات هامة للرئيس السيسي: الصعب كله عدى والدولة مستعدة للتدخل لإحداث التوازن في السوق

تصريحات هامة للرئيس السيسي: الصعب كله عدى والدولة مستعدة للتدخل لإحداث التوازن في السوق

تصريحات هامة للرئيس السيسي: الصعب كله عدى والدولة مستعدة للتدخل لإحداث التوازن في السوق

 أسرارالبلد _ رضوى عبده

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الموقف الداخلي، قائلا : “بفضل الله سبحانه وتعالى، إحنا في وضع أحسن كتير والأمور تحسنت وهتتحسن بفضل الله أكتر من كدة بالجهد والخطة المعمولة لتجاوز الأزمة”.

وأضاف السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية ربنا بيساعد اللي بيساعد نفسه والحمد لله إننا أحسن ومستمرين وعلى الحكومة السماح للقطاع الخاص بالمشاركة”.

وتابع : الفترة الماضية كانت صعبة بس تجاوزناها وحققنا الاستقرار في كل شيء في استقرار في كل شيء، ويمكن للحكومة مواجهة الاحتكار في الأسواق من خلال شراء السلع بقيمة تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه، لأنه مؤسسات الدولة عليها التدخل من أجل تحقيق التوازن في السوق”.

الرئيس السيسي : المرأة أساس المنزل وروحوا محاكم الأحوال الشخصية عشان تتأكدوا من كلامي”

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمة ألقاها في احتفالية يوم المرأة المصرية، إن: “الله عز وجل أمرنا باحترام المرأة وتقديرها، والنبي صلى الله عليه وسلم أوصى بمراعاتها”،  مؤكدا حرصه على عدم ترك المرأة وحدها.

وأضاف الرئيس السيسي: “السيدة أساس المنزل، وهي من تتحمل كل المسؤوليات، وعندما تحدث مشكلات في البيت يكن الحمل على عاتقها، وروحوا محاكم الأحوال الشخصية عشان تتأكدوا من كلامي، ويجب أن يكون هناك إنصاف في شخصيتنا”.

وتابع الرئيس: “يجب أن لا نكن شخصيات لا تبالي أو تقدر ما تقوم بهن المرأة، سواء كانت أمنا أو أختنا أو زوجتنا أو غيرهم”.

مباشر.. الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته يشهدان احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ كل الأديان تدعو إلى القيم الطبية والنبيلة الإنسانية الرائعة، لكن الدول يجب عليها أن تحول كل ذلك إلى برامج وقوانين: “عشان منقولش إن الحماية بالمزاج والخاطر، خاصة أن الدولة توفرها”.

وأضاف السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية: “الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن بسألها عن الصندوق، أخبرتني أنهم يتم منح السيدات المطلقات 500 جنيه، وإجمالي ما ندفعه في السنة 2 مليار جنيه، وهذا بالطبع لا يكفي لتحقيق حياة كريمة لأي أم لديها ابن أو ثلاث أبناء”.

ووجه الرئيس حديثه إلى رئيس الوزراء، قائلا: “بالنسبة لصندوق تنمية الأسرة ياريت إننا نقدر نخلي الصندوق يلبي كل الطلبات”.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستحداث محورا لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعّال.

كما وجه الرئيس السيسي، بتوفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية المالية ببرامج الشمول المالي للسيدات في المناطق الريفية والنائية وتوفير الدعم الفني للمرأة في ريادة الأعمال، والتوسع في توفير حاضنات أعمال للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال الرئيس السيسي، إنه أكد خلال السنوات الماضية التزامنا الأصيل بتعزيز مكانة المرأة المصرية بما يعكس قيمتها وحجم التحديات بكل تجرد من كل هوي إلا هوي الوطن.. هي ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية والسند والدرع الواقية أمام محاولة النيل من عزيمة الوطن.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بإنشاء متحف المرأة المصرية بالعاصمة الإدارية، موجهًا خلال احتفالية المرأة المصرية 2024، اليوم، الحكومة بمراجعة أسس المساواة بين الجنسين خاصة في الاستفادة من الخدمات المصرفية.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديرًا لدور المرأة المصرية، وتأكيدًا من الرئيس السيسي دائمًا على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

الرئيس السيسي يوجه بتخصيص 10 مليارات لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية متحدثا مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء: “الدكتور مصطفي مشرف.. هناخد كام؟.. هو الدكتور معيط موجود؟.. ليرد عليه رئيس الوزراء قائلا : “5 مليارات لصندوق تنمية الأسرة”.. ليرد عليه الرئيس السيسي: “طب وصندوق كبار السن”.

وأضاف الرئيس السيسي: ” قولنا أن كل اللى هنقدر نجيبه للصناديق دي هنبقي حريصين الحفاظ على الأصول.. بنزود الأًصول وهيدخل عائد مع باقي البنود.. انا كنت عاوز اخد أكثر من كده.. ربنا كرمنا.. ونخصص 5 مليارات لكل صندوق”.

وزيرة التخطيط: “حياة كريمة” تهدف لتحسين حياة 26 مليون سيدة مصرية

وقدمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التهنئة للمرأة المصرية بيومها والأم المصرية بعيدها، متابعة : “تحية لكل سيدة تقدم لوطنها كل عون وسند ومشاركة حقيقية فى البناء والتنمية”.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها فى احتفالية يوم المرأة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “المرأة المصرية دائما على العهد عونا للوطن في مختلف المراحل”، مستعرضة جهود الدولة المصرية فى دعم المرأة المصرية : “في كل خطوة للدولة مهما كانت الصعوبات والأزمات تلك الجهود كانت تهدف إلى دعم وتكمين المرأة فى ضوء ما تحقق فى العديد من المشروعات والمبادرات مثل مبادرة “حياة كريمة” التى تستهدف 26 مليون مصرية من خلال تحسين جودة الأسرة المصرية.. أو المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة للمرأة مثل مبادرة صحة الأم والجنين على صحتهن وتم إجراء 47 مليون فحص للسيدات.. فضلا عن التمكين الاقتصادي للمرأة بتمويل قدره 88 مليار جنيه بنهاية عام 2023 مقارنة بـ 5 ملايين مستفيدة بتمويل قدره 6 مليارات عام 2016.. وكذلك جهود الشمول المالى للمرأة، حيث يكون حسابات بنكية لـ 20 مليون سيدة بنهاية عام 2023 بنسبة زيادة 244% مقارنة بعام 2016″.

وتابعت الدكتورة هالة السعيد: “مردود تلك الجهود كان إيجابيا، حيث غيرت حياة ملايين المصريين في نهضة وطن.. وتواصل الوزارة التمكين الاقتصادي من خلال شراكات ناجحة لضخ دماء جديدة من السيدات في مختلف المجالات.. منها الشراكة مع المجلس القومي للمرأة لتنمية القدرات القيادية للمرأة بموجب تكليف سياسي.. تدريب وتأهيل 300 سيدة تأهل الزمالة المتقدم للمركز الدولي للتدريب.. والبرامج الناجحة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتدريب 60 ألف سيدة داخل مصر إضافة إلى القيادات النسائية بالخارج.. وكذلك القدرات الرقمية للدولة المصرية، ودعم الانتقال إلي العاصمة 33 ألف موظفة، وارتفاع نسبة الإناث في الجهاز الإداري للدولة تطوير نسبة السيدات الفائزات في جائزة التميز الحكومي.. وتكافؤ الفرص على المستوي القومي، تم إطلاق الجائزة في الحكومة والبدء في التطبيق على مجالس الإدارات.

وقالت الوزيرة: “تحية إعزاز وتقدير من المرأة المصرية إلى المرأة الفلسطينية الصامدة والشجاعة والقوية التي تعلم البشرية دورسا في الصمود.. وسيسجل التاريخ دور الأم الفلسطينية التي تحافظ على وحدة الأسرة والقضية الفلسطينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى