أخبار

الحكم علي أحمد محمد عمر المصري بالسجن 19 سنة عشان انتقد تركي ال شيخ في تغريدة علي صفحته في منصة إكس 

ناشدت أسرة العامل المصري “أحمد محمد عمر”، الذي يقضي عقوبة بالسجن 19 عامًا في السعودية عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزارء سعيا للإفراج عنه

وأرسلت والدة العامل وشقيقته أمس رسائل استغاثة عبر الفاكس للسيسي ووزراء الخارجية والهجرة، والعمل

وكانت محكمة سعودية قضت بسجن أحمد محمد عمر 19 عامًا بسبب بوست على إكس، عن خلاف جمهور الأهلي مع تركي آل شيخ يعود لعام 2019، وفق والدة العامل عفاف عبد الله.

وقالت عفاف إن ابنها، وهو من محافظة الإسماعلية، سافر إلى السعودية في عام 2021، للعمل “نقاش” على كفالة امرأة سعودية لكن بعد 9 أشهر من وصوله المملكة أبلغهم زملاؤه في السكن بالقبض عليه من قبل الشرطة السعودية دون أن يعلموا إلى أين تم اصطحابه.

وأضافت عفاف أنهم ظلوا أكتر من عام ونصف لايعلمون عنه شيئا، وأصدقائه هناك حاولوا الوصول لشيء عنه دون نتيجة، حتى قام هو بالاتصال بهم وأبلغهم أنه موجود في سجن القصيم، وإنهم سمحوله بالاتصال بأهله، وعندما سألناه عن سبب القبض عليه، قال إن السبب بوست على منصة إكس منذ 2019 قبل أن يسافر للسعودية، يتحدث عن خلاف النادي الأهلي مع تركي آل شيخ، واندفاعه بسبب حبه للنادي في الرد على سعوديين علقوا على البوست الذي كتبه.

وأشارت عفاف إلى أن أفراد من الأسرة حاولوا التواصل مع عدد من المحامين بالسعودية، للدفاع عن ابنها، لكنهم رفضوا جميعًا، وقالوا إن المحكمة ستوكل له محاميًا، ولم يتمكنوا حتى من معرفة التهم الموجهة إليه على وجه التحديد.

واستكملت أنه بعد المكالمة الأخيرة معه لم يكن يعلمون عنه شيئا حتى تواصل أخيه مع محام بالسعودية وأبلغه أن حكما صدر ضد أخيه بالحبس 19 عاما.

وواقعة أحمد ليست الأولى، ففي أكتوبر من عام 2021 ألقت قوات الأمن بالسعودية القبض على الصيدلي شريف مدكور محمود حسنين، الذي كان يعمل بإحدى الصيدليات بجنوب جدة، بسبب بوست على فيسبوك، واتهمته بنشر أخبار مغلوطة تسيئ لصيدليات الدواء في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى