أخبار

اسعار الذهب في مصر تعرض صناديق الذهب تواجه خسائر كبيرة

اسعار الذهب في مصر تعرض صناديق الذهب تواجه خسائر كبيرة

أسرارالبلد _ رضوى عبده

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 11 أبريل 2024 تذبذب مستمر في الأسعار داخل محال الصاغة، وقد سجل الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر مستوى 3190 جنيهًا للجرام، جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا حيث وصل إلى 2334 دولارًا للأونصة خلال التعاملات الفورية.

موقع أسرار البلد ينشر لكم من خلال هذا التقرير أحدث ما سجلته أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس مستوى 3646 جنيهًا للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس نحو 3190 جنيها للجرام.

تداول سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس عند مستوى 2734 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس نحو 25520 جنيها، فيما يزن نحو 8 جرامات من الذهب عيار 21.

صناديق الذهب تواجه خسائر كبيرة

خلال العام الماضي 2023، شهدت حيازات الصناديق المدعومة بالذهب انخفاضًا بنسبة 7٪، حيث بلغت 3225 طنًا من الذهب. ومع ذلك، فإن القيمة الإجمالية للأصول المدارة من قبل هذه الصناديق قد ارتفعت بنسبة 6٪، وذلك بفضل ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 15٪.

واجهت صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في أوروبا خسائر كبيرة خلال العام الماضي، حيث شهدت خروج استثمارات بقيمة 11 مليار دولار، ويعتبر هذا الأداء السلبي الأسوأ منذ عام 2013، عندما تم سجلت خروجا بقيمة 13 مليار دولار.

صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب ومنتجات مماثلة تمثل جزءًا كبيرًا من سوق الذهب، حيث يقوم المستثمرون الفرديون والمؤسسات بتنفيذ العديد من استراتيجياتهم الاستثمارية من خلالها. عادةً ما تكشف التدفقات في هذه الصناديق عن الآراء والاتجاهات في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى