أخبار

ارتفاع اسعار زيت الطعام في الأسواق 2000 جنيه أمس

ارتفاع أسعار زيت الطعام بالأسواق 2000  جنيه أمس

أسرارالبلد _ مصطفى حسن

بعد أن الحكومة لم تجد أمامها إلا المواطن البسيط الغلبان الذى لا يستطيع أن يحصل على قوت يومه ومتطلبات أولاده لكى تجعله هو المصدر القومى وتستغله لزيادة الدخل القومى في كل خططها لتنمية الإيرادات المصرية ولذلك تعمل دائما علي رفع الأسعار في جميع المجالات وخير دليل على كلامى ما حدث في ارتفاع اسعار الزيت حيث سجلت أسعار زيت الطعام ارتفاعا كبيرا، مع زيادة الطلب على شراء المنتج الاستراتيجي سواء إن كان زيت العباد أو الاولين أو الذرة، مع تراجع المعروض منه.

أسعار زيت الصويا الخام المستورد

ووفقًا لـ الأسعار الاسترشادية بـ بورصة السلع، ارتفعت أسعار زيت الصويا الخام المستورد، بنحو ألف جنيه، ليقفز سعر الطن الواحد من مستوى 49500 جنيه لمستوى 50500 جنيه في آخر التحديثات.

كما صعدت أسعار زيت الصويا المنزوع، بنحو ألف جنيه، ليقفز سعر الطن الواحد من مستوى 50 ألف جنيه إلى 51 ألفا، مع صعود سعر الطن المكرر من 52 ألف جنيه لـ 54 ألفا بمعدل زيادة 2000 جنيه.

وقفز سعر طن زيت الأولين المكرر، بنحو 1500 جنيه، ليرتفع إلى 50000 جنيه بدلا من 48.5 ألف جنيه، فيما ارتفع سعر طن زيت العباد لمستوى 55000 جنيه بدلا من 52000 جنيه.

محافظ المنوفية يقود حملات تموينية

وفي سياق منفصل، كلف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع، والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم إلى مستحقيه والعمل على محاربة الغش التجاري بكافة أشكاله.

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، خلال الأسبوع الجاري حملات تموينية مكثفة بمختلف نواحي المحافظة، وأسفرت عن تحرير 1208 محاضر تموينية تضمنت 573 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و635 محضرًا للأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وكذا مخالفات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى