أخبار

اجتماع طارئ في وزارة التموين بسبب رغيف العيش

اجتماع طارئ في وزارة التموين بسبب رغيف العيش

أسرارالبلد _ رضوى عبده

يلتقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء بممثلين عن شعبة المخابز، لبحث إعادة تكلفة إنتاج الخبز السياحي، وخفض أسعاره، خاصة بعد انخفاض أسعار الدقيق.

وأوضح عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن وزير التموين سيتلقى اليوم الثلاثاء مع شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية لبحث تكلفة إنتاج الخبز السياحي.
وأضاف “غراب” أن أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% والمستخدم في إنتاج الخبز السياحي والفينو، قد شهدت تراجعا خلال الايام الماضية مما يشير الى انخفاض سعر الخبز السياحى خلال الايام المقبلة ، وذلك بالتوازى مع توفير وزارة التموين الدقيق البلدى للمخابز على مستوى الجمهورية لانتاج الخبز المدعم فئه الرغيف 5 قروش .

وكان رئيس الشعبة العامة للمخابز قد أكد أن أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبة تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، الأمر الذي يشير نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي.

وأضاف أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة انتاج الخبز المدعم لصالح المواطن ،حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية، حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين وصرف 5 أرغفة لكل منهم يوميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى