أخبار

أحذروا كارثة تجميد الخبز في الفريزر

أحذروا كارثة تجميد الخبز فى الفريزر

أسرارالبلد _ رضوى عبده

ذكرت العربية نيوز في خبر نشرته أن أحياناً لا يكون أمر تجميد الخبز في الفريزر من الأمور الجيدة مع العلم أن بعض ربات المنازل تفضل تجميد الأطعمة لأطول فترة ممكنه ولكن هذا في بعض الأوقات يسبب ضرر كبير للصحة كما أن هناك عدة دراسات كشفت عن أضرار تجميد الطعام وبالتحديد الخبز الذي لا يمكن الاستغناء عنه في المنزل لذا نقوم بشرائه بكمية كبيرة حتى يصبح متوفر ونقوم بتخزينه.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر

أكدت بعض من الدراسات التي أجريت على تجميد الخبز في الفريزر وجود العديد من الأضرار التي تصل للإصابة بمرض السرطان، وتحدث الأطباء عن تلك الأسباب وذكروا ما يلي :

1_ يسبب خلل بدورة حياة الخبز فعندما يصير رغيف الخبز ساخن تتغير به الأماكن التي توجد بها جزيئات النشا، وعندما يبرد ترجع مرة ثانية إلى مكانها مما يجعل الخبز يتعفن بسرعة كبيرة.

2_ كذلك إذا أصبحت درجة حرارة الخبز قليلة جداً بالثلاجة في تلك الوقت تتكون بالخبز مادة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان تسمى ديوكسين.

3_ أيضاً طريقة التخزين حيث أن أغلب ربات البيوت تقوم بتخزين الخبز في أكياس من البلاستيك وهي تتفاعل مع الخبز والبعض منها يظل عالق في الخبز وبعد تناوله يصل للدم وهذا يكون له تأثير سلبي على الصحة وجسم الإنسان.

أفضل طريقة صحيحة لتجميد الخبز في الفريزر

من السهل إيجاد طريقة لتجميد الخبز في الفريزر ولكن من الصعب إيجاد الطريقة الصحيحة، لذا قررنا أن نقدم لك سيدتي الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز والتي تأتي على النحو الآتي:

● توقفي عن وضع الخبز في أكياس بلاستيك ويفضل الاحتفاظ به داخل وعاء مخصص للخبز.

● وعند استعمال الخبز يتم إخراجه من الفريزر وتركه حتى أن يذوب من الثلج وبعدها يكون بإمكانك تسخين الخبز وتناوله.

هناك بعض من الأوعية المخصصة لتخزين الخبز حيث أنها مخصصة لخلق توازن الرطوبة ودوران الهواء المطلوب للمحافظة على قشرة الخبز مقرمشة، فكلما تزيد كمية الخبز التي توضع في الوعاء يزيد معها الرطوبة ولهذا لا يفضل أن يتم وضع كمية كبيرة داخل الوعاء، ويمكن حفظ الخبز داخل الوعاء لمدة 3 أيام أو أسبوع.

يمكن استخدام الأدوات الخاصة مثل صندوق الخبز الخشبي أو حاويات محكمة الإغلاق للحفاظ على نضارة الخبز وطعمه لمدة أطول كما يمكن وضع قطعة من الثوم في صندوق الخبز لمنع تكون العفن يمكن القول إن حفظ الخبز بشكل صحيح يعتمد على عدة عوامل مثل الحرارة والرطوبة وطريقة التخزين باتباع الطرق الصحيحة لتخزين الخبز يمكنك الاستمتاع بنكهته اللذيذة ونضارته لفترة أطول.

استخدم الخبز المجمد بحذر : إذا قمت بتجميد الخبز وترغب في استخدامه، فاحرص على تذويبه تدريجيًا عندما تكون جاهزًا للاستهلاك يمكنك وضع الخبز في الثلاجة لعدة ساعات للسماح له بالتذويب ببطء ويجب تسخين الخبز المجمد بشكل صحيح لإعادته إلى درجة الطازجة.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على طعم وجودة الخبز لفترة أطول وتجنب هدر الطعام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى