التعليم

احمد الصباغ يزف بشرى لطلاب التعليم الفني مقترح جديد لقبول طلاب الدبلومات بالجامعات التكنولوجية

كشف الدكتور أحمد منيب الصباغ أمين المجلس الأعلى للجامعات التكنولوجية ومستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي أنه يجرى العمل على وضع إطار عام للتعليم التكنولوجي يتضمن تطبيق نظام الساعات المعتمدة بجميع البرامج ومشاركة الصناعة بدءا من عملية صنع البرامج الدراسية ومرورا بالتدريب العملي مع الشريك الصناعي وانتهاءا بتقييم جدارات الطالب مع إتاحة فرصة التعليم المستمر لطلاب التعليم الفنى المتوسط بعد إجراء المقاصات العلمية

بشرى لطلاب التعليم الفني.. مقترح جديد لقبول طلاب الدبلومات بالجامعات التكنولوجية

وأشار «الصباغ»، إلى أن تطبيق نظام الساعات المعتمدة بجميع لوائح برامج الجامعات التكنولوجية يتيح مرونة تسمح بالتحاق طلاب منظومات التعليم الفني المختلفة، بما في ذلك طلاب المدارس الفنية المتوسطة.

وقال الدكتور أحمد الصباغ إنه تنفيذا للاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى واهتمام الدولة بالتعليم  التكنولوجى كأحد المسارات الأساسية الإضافية للتعليم وتأكيد أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى على تنفيذ هذه الاستراتيجية في كل المسارات جاء  الاهتمام بالتعليم التكنولوجى ومشاركته في المعارض التعليمية لتوعية الطلاب المقبلين على مسارات التعليم العالى المختلفة.

وجاء ذلك خلال مشاركته اليوم في حلقة نقاشية موسعة، ضمن جلسات المنتدى الدولى للتعليم الفني والتكنولوجى، «إديوتك إيجيبت2024».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى